منتدى ميراث أهل السنة
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
إذاعة موقع الشيخ رسلان
المواضيع الأخيرة
» زجر مصممي الأزياء المجرمين المتشبهين بالشَّياطين.
الأحد 19 أغسطس 2018, 21:12 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» المنتدى حديث الإنشاء مثل الورق الأبيض الجديد فما قيمته بالنسبة لما ملئ علما (بتعليق الشيخ الفاضل زاهد الساحلي حفظه الله)
الثلاثاء 14 أغسطس 2018, 12:29 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» السرقة التقنية
الثلاثاء 31 يوليو 2018, 23:12 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» مؤلفات وتحقيقات الشيخ العالم عبد الرزاق بن عبد المحسـن العباد البدر حفظه الله (91 كتاب)
الإثنين 30 يوليو 2018, 10:11 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» زجر الصوفية الضالين المسقطين للتكاليف عن المريدين المتشبهين بالشياطين
الجمعة 27 يوليو 2018, 05:25 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» زجر العاملين لعمليات التجميل المغيرين لخلق الله من الجراحين المتشبهين بالشياطين
الخميس 26 يوليو 2018, 05:40 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» دروس من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام في طلب العلم
الثلاثاء 24 يوليو 2018, 21:26 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» الزنا التقني
السبت 21 يوليو 2018, 06:48 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» زجر النحاتين والمصورين المتشبهين بالشياطين
الخميس 12 يوليو 2018, 04:30 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار


كلمة حول نشيد (يا بلادي)

اذهب الى الأسفل

default كلمة حول نشيد (يا بلادي)

مُساهمة من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار في الجمعة 18 سبتمبر 2015, 22:58

عندما منَّ الله علينا وأكرمنا بهلاك الطاغية المدمر القذافي، وأثناء تلك الأحداث، بدئنا نسمع النشيد الرسمي للمملكة الليبية وهذا النشيد منذ عام1955 م كتبه الشاعر التونسي البشير العريبي إلى الانقلاب المشئوم عام 1969م ثم أُعيد العمل بعد تحرير ليبيا.
ولست في مجال نقل كلام أهل العلم عن حكم اتخاذ الدول نشيدًا وطنيًا.
وفي هذا النشيد _ نشيد المملكة الليبية _ جملة استنكرتها؛ وكنا نسمعه أحيانًا من خلال رنة هاتف البعض بل ومن السلفيين.
قال الشاعر التونسي البشير العريبي في هذا النشيد: إنما الدنيا كفاح للوطن.
وأنما التي تفيد الحصر؛ وبهذا يكون معني البيت: الحكمة من وجود الدنيا لنجاهد الغازي ولنكافح المعتدي.
وهذا بلا شك – لمن له أدني علم – خطأ فاحش.
فالله عز وجل خلق الدنيا ليعبد فيها وحده لا شرك له، وخلق الخلق لتوحيده وأفرده بالعبودية، قال تعالى: { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }.
وقال الإمام ابن باز رحمه الله في ((فتاوى نور على الدرب لابن باز)): ((والله خلق الدنيا ليعرف ويعلم وجوده سبحانه وتعالى، وليعبد جل وعلا، خلق الدنيا وخلق الخلق ليعرف بأسمائه وصفاته، وبفضله وعلمه، وليعبد وحده لا شريك له ويطاع سبحانه وتعالى)).
هذا والله أعلم وبالله التوفيق وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين.
كتبه: عزالدين بن سالم بن الصادق أبوزخار

عزالدين بن سالم أبوزخار

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 29/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى