منتديات بسكرة السلفية
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات بسكرة السلفية
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
منتديات بسكرة السلفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» كلمة الشيخ فركوس للإخوة بعد أن سأل أحمد بوزيان إن كان قد جاء مناقشا، أو مستمعا فقط ..
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 18:29 من طرف بسكرة السلفية

» جواب الشيخ فركوس حفظه الله عن سؤال واعتراضات الأخ محمد زرارقة وفقه الله حول طالب العلم أو العالم إذا وقعت منه الزلة وذكر كلام الإمام ابن رجب " أن العالم لا يتابع في زلته إلى غير ذلك..."
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:58 من طرف بسكرة السلفية

» ينشر في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي لدعاة الشرك والضلال ويعتبرهم شيوخا وكذا يستهزئ بعلماء السنة ويقول أن السلفية هي أكبر بدعة ظهرت في الإسلام، شيخنا فركوس ما حكم الصلاة خلفه و للعلم أننا لا نستطيع إقامة الحجة عليه لعد
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:55 من طرف بسكرة السلفية

» جواب الشيخ فركوس حفظه الله عن مسألة مهمة فيما يخص توقيف البنات عن الدراسة.
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:38 من طرف بسكرة السلفية

» سئل فضيلة الشّيخ محمّد عليّ فركوس عن مأموم غفى ونام نومة خفيفة فترك التحية. هل تصحّ صلاته ؟؟ وهل للإمام أن يضمن هذه أم لا ؟!
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:33 من طرف بسكرة السلفية

» الفتوى رقم: ١٣٨٥ في حكم النَّظر إلى سائلةٍ صمَّاءَ تخاطب بِلُغة الإشارة للحاجة العلامة فركوس حفظه الله
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالإثنين 16 سبتمبر 2024, 16:38 من طرف بسكرة السلفية

» سئل شيخنا فركوس - حفظه الله - سؤالا منهجيا حول المسمى (الجربوع) وتعامل بعض الإخوة معه ..
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالأحد 15 سبتمبر 2024, 14:06 من طرف بسكرة السلفية

» التمييع في دين الله - عز وجل - الشيخ فركوس حفظه الله
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالأحد 15 سبتمبر 2024, 10:11 من طرف بسكرة السلفية

» سئل فضيلة الشيخ فركوس حفظه اللّه عن قول بعض أهل العلم، في أن استعمال السواك يكون باليمنى إذا أريد به التعبد، وأن الأفضل في العبادة كما هو معلوم أن يكون ذلك باليمنى.. وذكر آخرون أنه يكون باليسرى لأنه من قبيل إزالة الأذى..
 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Emptyالخميس 12 سبتمبر 2024, 14:18 من طرف بسكرة السلفية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 89 بتاريخ الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 12:23

كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين

اذهب الى الأسفل

 كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين Empty كيفية الفطر على التمر للشيخ خالد الظفيري حفظه الله من شرحه لكتاب الصيام من منهج السالكين

مُساهمة من طرف أبو أيوب صهيب زين الثلاثاء 30 يونيو 2015, 20:41

••|[ كيفية الفطر على التمر ]|••

مستفاد من: شرح كتاب الصيام من منهج السالكين / للشيخ: خالد بن ضحوي الظفيري -حفظه الله تعالىٰ-
← هنا نُنَبه إلى مسْألة يَخطئ فيها من يُفْطِر، كثير ما يَنْتبِهون لها وهُو أنَّهُ اعتادَ النَّاس أن يَشْرب يَشربونَ اللَّبن مع التَّمر أليس كذلِك؟ اللَّبن سائِل والتَّمر جافْ، السائِل يَذْهبُ إلى الجَّوف قبْلَ التَّمر أليْس كذلِك؟ فَيَكون هنا أفْطَر على ماذا؟
على اللَّبن ولم يُفْطِر على التَّمر فهُنا تنبَّه أنكَ أولًا تَأكُل التمرة تَمْضَغُها وتَذهب إلى جوفِك تَكونُ هنا أفْطرت على التَّمر وطبَّقْتَ السُّنة، واضِح هذا يفعَل ولا ما يفعل؟ يفعل كثير، فينتَبِه إلى أنَّهُ يَبْدأ بالرُّطب ثمَّ التَّمر ثُّم بعدَ ذلِك الماء ثمَّ يَأكُل ما يشْتَهي.
منقول من حساب الاخ عصام البسكري
المصدر : ميراث الانبياء

أبو أيوب صهيب زين

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 24/06/2015
العمر : 29
الموقع : بسكرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى