منتديات بسكرة السلفية
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات بسكرة السلفية
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
منتديات بسكرة السلفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» المَجَالِسُ القَوِيمَةُ بِمَدِينَةِ بُرْج عرِيمَة
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 21:34 من طرف يحيىٰ أبو بكر

» النُّكَتُ الحِسَانُ مِنْ مَجَالِسِ مَدِينَةِ تُونَان
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 21:25 من طرف يحيىٰ أبو بكر

» النُّكَتُ الحِسَانُ مِنْ مَجَالِسِ مَدِينَةِ تُونَان
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالخميس 07 نوفمبر 2024, 21:15 من طرف يحيىٰ أبو بكر

» سئل شيخنا العلامة فركوس حفظه الله عن رجلان إختلف في مسألة من مسائل البيوع
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالجمعة 25 أكتوبر 2024, 18:16 من طرف بسكرة السلفية

» سئل فضيلة الشيخ فركوس عن بعض الأشخاص والتجار من خارج ولاية العاصمة، يشترون إقامة لترقيم سياراتهم بال 16 حتى لا يتم عرقلتهم في الحواجز الأمنية.
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالثلاثاء 22 أكتوبر 2024, 20:55 من طرف بسكرة السلفية

» في حكم إدخال الأولاد إلى روضة الأطفال _ فضيلة الشيخ محمد علي فركوس
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالثلاثاء 22 أكتوبر 2024, 20:31 من طرف بسكرة السلفية

» فتوى رقم: ١٣٨٨ في حكمِ تأخيرِ ردِّ المالِ الزَّائدِ إلى المُشتري العلامة محمد علي فركوس-حفظه الله
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالثلاثاء 22 أكتوبر 2024, 11:12 من طرف بسكرة السلفية

» سئل فضيلة الشيخ فركوس عن أحد عنده محل لبيع الأكل السّريع.. وقد حدث تسمّم لبعض من أكل عنده، هو يسأل عن تعويضهم.. وهل يعوض في الأيام التي يعملوا فيها بسبب مرضهم ؟!
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالإثنين 21 أكتوبر 2024, 14:05 من طرف بسكرة السلفية

» في حكم جعلِ الصبيّ عقِبَ الإمام الشيخ فركوس حفظه اللّه
مواضع لا يناسب الوقوف عليها Emptyالأحد 20 أكتوبر 2024, 16:47 من طرف بسكرة السلفية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 89 بتاريخ الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 12:23

مواضع لا يناسب الوقوف عليها

اذهب الى الأسفل

مواضع لا يناسب الوقوف عليها Empty مواضع لا يناسب الوقوف عليها

مُساهمة من طرف بسكرة السلفية الإثنين 19 أبريل 2021, 19:06

مواضع لا يناسب الوقوف عليها


قال الوالد الشيخ عبد المحسن البدر حفظه الله: اشتمل المصحف على ثلاثين جزءاً، منها عشرة مواضع لا يناسب الوقوف عليها، والمناسب الوقوف قبلها أو بعدها:


الأول: {تِلۡكَ ٱلرُّسُلُ فَضَّلۡنَا بَعۡضَهُمۡ عَلَىٰ بَعۡضٍ} [البقرة: 253] يناسب الوقوف عند الآية التي بعدها؛ لأن هذه الآية متصلة بما قبلها؛ لأن قبلها: {وَإِنَّكَ لَمِنَ ٱلۡمُرۡسَلِينَ} [البقرة: 252] ، وقبل ذلك ذكر موسى وداود.


الثاني: {وَٱلۡمُحۡصَنَٰتُ مِنَ ٱلنِّسَآءِ إِلَّا مَا مَلَكَتۡ أَيۡمَٰنُكُمۡۖ} [النساء: 24] يناسب الوقوف عند الآية التي بعدها أو قبل قوله: {وَلَا تَنكِحُواْ مَا نَكَحَ ءَابَآؤُكُم} [النساء: 22] ؛ لأن هذه الآيات الثلاث اشتملت على المحرمات من النساء.


الثالث: جزء الأعراف جاء في أثناء قصة شعيب، والمناسب الوقوف قبل بدء القصة أو بعد نهايتها.


الرابع: جزء التوبة جاء عند {إِنَّمَا ٱلسَّبِيلُ عَلَى ٱلَّذِينَ يَسۡتَـٔۡذِنُونَكَ وَهُمۡ أَغۡنِيَآءُۚ رَضُواْ بِأَن يَكُونُواْ مَعَ ٱلۡخَوَالِفِ وَطَبَعَ ٱللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمۡ فَهُمۡ لَا يَعۡلَمُونَ} [التوبة: 93]، والمناسب الوقوف عند هذه الآية.


الخامس: {وَمَآ أُبَرِّئُ نَفۡسِيٓۚ} [يوسف: 53] الآية، المناسب الوقوف على الآية بعدها؛ لأن الآية تابعة لما قبلها.


السادس: جزء الكهف جاء في أثناء قصة موسى والخضر، والمناسب الوقوف قبل بدء القصة أو بعد نهايتها.


السابع: جزء النمل جاء في أثناء قصة لوط، والمناسب الوقوف قبل بدء القصة أو بعد نهايتها.


الثامن: جزء الأحزاب جاء في أثناء قصة أزواج النبي ﷺ ، والمناسب الوقوف عند آية {يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ قُل لِّأَزۡوَٰجِكَ} [الأحزاب: 28] ، أو عند قوله: {إِنَّ ٱلۡمُسۡلِمِينَ وَٱلۡمُسۡلِمَٰتِ } [الأحزاب: 35].


التاسع: قوله: {وَمَآ أَنزَلۡنَا عَلَىٰ قَوۡمِهِۦ مِنۢ بَعۡدِهِۦ مِن جُندٖ مِّنَ ٱلسَّمَآءِ} [يس: 28] ، المناسب الوقوف عند بدء قصة هذا الرجل: {وَجَآءَ مِنۡ أَقۡصَا ٱلۡمَدِينَةِ} [يس: 20]، أو بعد ذلك عند قوله: {أَلَمۡ يَرَوۡاْ كَمۡ أَهۡلَكۡنَا قَبۡلَهُم مِّنَ ٱلۡقُرُونِ أَنَّهُمۡ إِلَيۡهِمۡ لَا يَرۡجِعُونَ} [يس: 31] .


العاشر: جزء الذاريات جاء في أثناء قصة ضيف إبراهيم، والمناسب الوقوف عند بداية القصة أو بعد نهايتها.

https://al-badr.net/muqolat/6550
بسكرة السلفية
بسكرة السلفية
مدير

عدد المساهمات : 1328
تاريخ التسجيل : 17/06/2015

https://biskrasalafia.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» امرأة تزوج عليها زوجها بثانية وترك حقها في المبيت لمدة ست سنوات مع قلة النفقة عليها فكيف تتعامل معه ؟ العلامة فركوس حفظه الله
» سئل شيخنا ربيع السنة حفظه الله امرأة عليها قضاء من شهر رمضان ودخل عليها رمضان الثاني ولم تقض ماذا تفعل
» السّنّة ،والّذي لا إله إلّا هو بين الغالي والجافي ، فاصبروا عليها رحمكم اللّه
»  هل يجوز للمرأة العلاج عند طبيب رجل لأن العلاج في الخاص مكلف عليها؟ الشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري
» مرّت الدعوة السلفية بفتن مزّقت الشباب بين الغالي والجافي .. ما المنجيات من الفتن؟! وما هي الأصول الّتي يمشي عليها السلفي؟!شيخنا فركوس -حفظه الله-

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى