المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 89 بتاريخ الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 12:23
التمييع في دين الله - عز وجل - الشيخ فركوس حفظه الله
منتديات بسكرة السلفية :: المنابر :: عالم الجزائر محمد بن علي فركوس حفظه الله :: فوائد مجالس العلامة محمد بن علي فركوس حفظه الله
صفحة 1 من اصل 1
التمييع في دين الله - عز وجل - الشيخ فركوس حفظه الله
التمييع في دين الله عزوجل
التمييع هو نوع من التنازل عن الثوابت الموجودة والأحكام الثابتة
يبدا يتنازل ، مثلاً الجلباب يكون أمر شرعي ثم يقول لا يلزم المرأة لبس الجلباب المهم أن تكون مستورة يبدا يتنازل.
السلفي يقول الكتاب والسنة ثم يأتيه ضغط من جهة معينة يتنازل ، ما يعتقد أنها بدع يبحث لها عن أدلة فيتنازل
الحزب الراتب كان يحاربه وهو من البدع الإضافية ثم لما جاءت المعادلة الفارقة بين الشرع والمال يخشى أن يضيع مناصب مالية.. يصبح يقرأ معهم في هذه الحلقة يقول نتلوا القرآن !! ويستدل بالعمومات
"یَتۡلُونَ ءَایَـٰتِ ٱللَّهِ ءَانَاۤءَ ٱلَّیۡلِ.."
ثم يصبح عدوا لماذا ؟
لأنهم ينكرون عليه ..
البدعة فيها مخالفة لشهادة أن محمداً رسول الله ، يجب عليك أن تنكر ماهو ضد السنة لأنه إذا أميتت سنة أحييت بدعة
هو يتلاشى وحتى لا ينكر عليه يغلق الباب عليهم ، لايسمع لهم حتى يبقى في الطريق هذا ولا ينكر عليه
نفس الشيء شخص يكون حريص على المبادئ ثم يصبح يترك زوجته تخرج ثم تعمل هذا تمييع للدين.. بلا شك تمييع الدين من أشنع المنكرات لأن الأصل في الإنسان المحافظة على الدين
قد يفعل الإنسان معصية في ذاته ثم يتوب أما تمييع الدين وبالإضافة تعطيه صبغة.. أن هذا هو الدين فأنت غيرت وبدلت ، ﴿مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ رِجَالࣱ صَدَقُوا۟ مَا عَـٰهَدُوا۟ ٱللَّهَ عَلَیۡهِۖ فَمِنۡهُم مَّن قَضَىٰ نَحۡبَهُۥ وَمِنۡهُم مَّن یَنتَظِرُۖ وَمَا بَدَّلُوا۟ تَبۡدِیلࣰا﴾ [الأحزاب ٢٣]
لا يغيرون ولا يبدلون بل يحافظون عليه ويعضون عليه بالنواجذ.
المواقف تبدا تنهار والاتباع والناس الذين يعرفونه يمشون معه..
التشدد معياره الرجوع إلى الشرع ، كل ما أمر به الشرع ليس من التشدد لأنهم يدعون إلى منهج الاعتدال
منهج الاعتدال هذا يخرج بنا مما أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم إلى وضعية أخرى
منهج الاعتدال وتذهب عند الأشاعرة ؟!
منهج الاعتدال والمرأة تخرجها من البيت لتشتغل مع الرجل ؟!
منهج الاعتدال وتفتح للنساء مجالات الاختلاط مع الرجال وخروجها للعمل مع أن الشرع أمرها بالمكوث في البيت؟!
هذا هو التمييع
لو تتكلم هكذا يهاجمونك من كل مكان وأكثر من يهاجمك هم أناس من هنا
معيار السلفيين معروف ، كل ما أمر به الشرع هو عين الاعتدال لأن الله أمر بالاعتدال
الاستقامة على الدين هي الاعتدال عليه وهو الصراط المستقيم قال صلى الله عليه وسلم تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
وقد خط خطا طويلاً صلى الله عليه وسلم وعلى جانبيه خطوطاً هذه الخطوط هي الغلو ، الغلو والجفاء الإفراط والتفريط كلاهما ليس من الشرع
الوسطية تكون بين الغلو والتفريط
تدعو الناس للخروج عن عقيدة أهل السنة بالذهاب عند الأشاعرة هكذا لم يبق اعتدال
لكن التسميات هذه مشكلة ، تجد في غياتها ومضمونها أمر خارج عنها
بعض الأسماء تفهم شيء طيب: مشروبات روحية وهي خمرة ، فائدة البنك وهي ربا
يعطونها تسمية والناس تمشي عليها
فمثل هذه الدعوات مميعة مضللة يجب على الإنسان أن يحذر من دعاتها ، مادام يدعون إلى مثل هذا سيميعون الدين إما لأسباب سلطانية أو أسباب ما أدري توجيهية أو انتقامية.
نحن عندنا معيار نمشي عليه ما أمر به الشرع
هم يغلبونك لأن عندهم سلطان و إعلام.. عندهم قنوات ينشرون الكذب
لكن أنت ترتبط بالله يذهبون ويبقى الحق..
ينقض الإسلام عروى عروى أولها الحكم وآخرها الصلاة ، إذا انتقضت عروى تشبث الناس بعروى أخرى..
إذن الإنسان ينبغي عليه أن يتخذ ما بينه العلماء من معيار..الصراط المستقيم على وجه الاعتدال والاستقامة إذا نظر إلى المسائل نظره إلى الكتاب والسنة ما وافقهما عمل به وما خالفهما تركه.
دعوى خروج المرأة.. أنت مررها على الكتاب والسنة ، القرآن يأمر بالقرار في البيت ويجعل النساء مستورات في البيوت وإذا خرجن يخرجن مستورات بالجلباب فالمرأة إذا نزعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت الستر ما بينها وبين ربها.
فتبقى ثابت على الحكم مهما تبدلت الظروف والأحوال لأن الأحكام تبقى ثابتة إلى قيام الساعة ، والتي تتبدل هي التي بنيت على العرف كالمهور، يختلف المهر باختلاف المنطقة هناك من يقدم المهر مسبقاً وهناك من يقدم المهر مؤخراً ليس فيه مشكل
الأحكام من حيث هي ثابتة قائمة ومسألة تغير الأحكام المقصود منها هي الأحكام المعللة بالعرف.. لكن عموم النصوص تبقى هي هي لا تتبدل
فلا يغرنك دعوات تدعوا إلى خلاف هذا.
السبت 27 صفر 1446 الموافق ل 31 أوت 2024
منقول
التمييع هو نوع من التنازل عن الثوابت الموجودة والأحكام الثابتة
يبدا يتنازل ، مثلاً الجلباب يكون أمر شرعي ثم يقول لا يلزم المرأة لبس الجلباب المهم أن تكون مستورة يبدا يتنازل.
السلفي يقول الكتاب والسنة ثم يأتيه ضغط من جهة معينة يتنازل ، ما يعتقد أنها بدع يبحث لها عن أدلة فيتنازل
الحزب الراتب كان يحاربه وهو من البدع الإضافية ثم لما جاءت المعادلة الفارقة بين الشرع والمال يخشى أن يضيع مناصب مالية.. يصبح يقرأ معهم في هذه الحلقة يقول نتلوا القرآن !! ويستدل بالعمومات
"یَتۡلُونَ ءَایَـٰتِ ٱللَّهِ ءَانَاۤءَ ٱلَّیۡلِ.."
ثم يصبح عدوا لماذا ؟
لأنهم ينكرون عليه ..
البدعة فيها مخالفة لشهادة أن محمداً رسول الله ، يجب عليك أن تنكر ماهو ضد السنة لأنه إذا أميتت سنة أحييت بدعة
هو يتلاشى وحتى لا ينكر عليه يغلق الباب عليهم ، لايسمع لهم حتى يبقى في الطريق هذا ولا ينكر عليه
نفس الشيء شخص يكون حريص على المبادئ ثم يصبح يترك زوجته تخرج ثم تعمل هذا تمييع للدين.. بلا شك تمييع الدين من أشنع المنكرات لأن الأصل في الإنسان المحافظة على الدين
قد يفعل الإنسان معصية في ذاته ثم يتوب أما تمييع الدين وبالإضافة تعطيه صبغة.. أن هذا هو الدين فأنت غيرت وبدلت ، ﴿مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ رِجَالࣱ صَدَقُوا۟ مَا عَـٰهَدُوا۟ ٱللَّهَ عَلَیۡهِۖ فَمِنۡهُم مَّن قَضَىٰ نَحۡبَهُۥ وَمِنۡهُم مَّن یَنتَظِرُۖ وَمَا بَدَّلُوا۟ تَبۡدِیلࣰا﴾ [الأحزاب ٢٣]
لا يغيرون ولا يبدلون بل يحافظون عليه ويعضون عليه بالنواجذ.
المواقف تبدا تنهار والاتباع والناس الذين يعرفونه يمشون معه..
التشدد معياره الرجوع إلى الشرع ، كل ما أمر به الشرع ليس من التشدد لأنهم يدعون إلى منهج الاعتدال
منهج الاعتدال هذا يخرج بنا مما أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم إلى وضعية أخرى
منهج الاعتدال وتذهب عند الأشاعرة ؟!
منهج الاعتدال والمرأة تخرجها من البيت لتشتغل مع الرجل ؟!
منهج الاعتدال وتفتح للنساء مجالات الاختلاط مع الرجال وخروجها للعمل مع أن الشرع أمرها بالمكوث في البيت؟!
هذا هو التمييع
لو تتكلم هكذا يهاجمونك من كل مكان وأكثر من يهاجمك هم أناس من هنا
معيار السلفيين معروف ، كل ما أمر به الشرع هو عين الاعتدال لأن الله أمر بالاعتدال
الاستقامة على الدين هي الاعتدال عليه وهو الصراط المستقيم قال صلى الله عليه وسلم تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
وقد خط خطا طويلاً صلى الله عليه وسلم وعلى جانبيه خطوطاً هذه الخطوط هي الغلو ، الغلو والجفاء الإفراط والتفريط كلاهما ليس من الشرع
الوسطية تكون بين الغلو والتفريط
تدعو الناس للخروج عن عقيدة أهل السنة بالذهاب عند الأشاعرة هكذا لم يبق اعتدال
لكن التسميات هذه مشكلة ، تجد في غياتها ومضمونها أمر خارج عنها
بعض الأسماء تفهم شيء طيب: مشروبات روحية وهي خمرة ، فائدة البنك وهي ربا
يعطونها تسمية والناس تمشي عليها
فمثل هذه الدعوات مميعة مضللة يجب على الإنسان أن يحذر من دعاتها ، مادام يدعون إلى مثل هذا سيميعون الدين إما لأسباب سلطانية أو أسباب ما أدري توجيهية أو انتقامية.
نحن عندنا معيار نمشي عليه ما أمر به الشرع
هم يغلبونك لأن عندهم سلطان و إعلام.. عندهم قنوات ينشرون الكذب
لكن أنت ترتبط بالله يذهبون ويبقى الحق..
ينقض الإسلام عروى عروى أولها الحكم وآخرها الصلاة ، إذا انتقضت عروى تشبث الناس بعروى أخرى..
إذن الإنسان ينبغي عليه أن يتخذ ما بينه العلماء من معيار..الصراط المستقيم على وجه الاعتدال والاستقامة إذا نظر إلى المسائل نظره إلى الكتاب والسنة ما وافقهما عمل به وما خالفهما تركه.
دعوى خروج المرأة.. أنت مررها على الكتاب والسنة ، القرآن يأمر بالقرار في البيت ويجعل النساء مستورات في البيوت وإذا خرجن يخرجن مستورات بالجلباب فالمرأة إذا نزعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت الستر ما بينها وبين ربها.
فتبقى ثابت على الحكم مهما تبدلت الظروف والأحوال لأن الأحكام تبقى ثابتة إلى قيام الساعة ، والتي تتبدل هي التي بنيت على العرف كالمهور، يختلف المهر باختلاف المنطقة هناك من يقدم المهر مسبقاً وهناك من يقدم المهر مؤخراً ليس فيه مشكل
الأحكام من حيث هي ثابتة قائمة ومسألة تغير الأحكام المقصود منها هي الأحكام المعللة بالعرف.. لكن عموم النصوص تبقى هي هي لا تتبدل
فلا يغرنك دعوات تدعوا إلى خلاف هذا.
السبت 27 صفر 1446 الموافق ل 31 أوت 2024
منقول
مواضيع مماثلة
» جواب العلامة محمد فركوس - حفظه الله- عن استدلال الشيخ وصي الله عباس -حفظه الله- بأثر أنس - رضي الله عنه - على صحة الصلاة بالتباعد
» جواب الشيخ فركوس حفظه الله على مقولة [#لا_نسمع_إلا_للشيخ_فركوس_فقط]
» ﺣﻜﻢ ﺗﺸﻴﻴﺦ ﺍﻟﺤﺪﺙ وعلى من يطلق لفظ"الشيخ" تفصيل من الشيخ فركوس حفظه الله
» هل على الواحد منا حرج إذا مرّ بٱية من كتاب الله وفتح الله له من معانيها أن يُحدث بذلك أو يدونه ...الشيخ العلامة الإمام محمد علي فركوس -حفظه اللّه-
» قصة عن الشيخ فركوس حفظه الله
» جواب الشيخ فركوس حفظه الله على مقولة [#لا_نسمع_إلا_للشيخ_فركوس_فقط]
» ﺣﻜﻢ ﺗﺸﻴﻴﺦ ﺍﻟﺤﺪﺙ وعلى من يطلق لفظ"الشيخ" تفصيل من الشيخ فركوس حفظه الله
» هل على الواحد منا حرج إذا مرّ بٱية من كتاب الله وفتح الله له من معانيها أن يُحدث بذلك أو يدونه ...الشيخ العلامة الإمام محمد علي فركوس -حفظه اللّه-
» قصة عن الشيخ فركوس حفظه الله
منتديات بسكرة السلفية :: المنابر :: عالم الجزائر محمد بن علي فركوس حفظه الله :: فوائد مجالس العلامة محمد بن علي فركوس حفظه الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 18:29 من طرف بسكرة السلفية
» جواب الشيخ فركوس حفظه الله عن سؤال واعتراضات الأخ محمد زرارقة وفقه الله حول طالب العلم أو العالم إذا وقعت منه الزلة وذكر كلام الإمام ابن رجب " أن العالم لا يتابع في زلته إلى غير ذلك..."
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:58 من طرف بسكرة السلفية
» ينشر في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي لدعاة الشرك والضلال ويعتبرهم شيوخا وكذا يستهزئ بعلماء السنة ويقول أن السلفية هي أكبر بدعة ظهرت في الإسلام، شيخنا فركوس ما حكم الصلاة خلفه و للعلم أننا لا نستطيع إقامة الحجة عليه لعد
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:55 من طرف بسكرة السلفية
» جواب الشيخ فركوس حفظه الله عن مسألة مهمة فيما يخص توقيف البنات عن الدراسة.
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:38 من طرف بسكرة السلفية
» سئل فضيلة الشّيخ محمّد عليّ فركوس عن مأموم غفى ونام نومة خفيفة فترك التحية. هل تصحّ صلاته ؟؟ وهل للإمام أن يضمن هذه أم لا ؟!
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024, 13:33 من طرف بسكرة السلفية
» الفتوى رقم: ١٣٨٥ في حكم النَّظر إلى سائلةٍ صمَّاءَ تخاطب بِلُغة الإشارة للحاجة العلامة فركوس حفظه الله
الإثنين 16 سبتمبر 2024, 16:38 من طرف بسكرة السلفية
» سئل شيخنا فركوس - حفظه الله - سؤالا منهجيا حول المسمى (الجربوع) وتعامل بعض الإخوة معه ..
الأحد 15 سبتمبر 2024, 14:06 من طرف بسكرة السلفية
» التمييع في دين الله - عز وجل - الشيخ فركوس حفظه الله
الأحد 15 سبتمبر 2024, 10:11 من طرف بسكرة السلفية
» سئل فضيلة الشيخ فركوس حفظه اللّه عن قول بعض أهل العلم، في أن استعمال السواك يكون باليمنى إذا أريد به التعبد، وأن الأفضل في العبادة كما هو معلوم أن يكون ذلك باليمنى.. وذكر آخرون أنه يكون باليسرى لأنه من قبيل إزالة الأذى..
الخميس 12 سبتمبر 2024, 14:18 من طرف بسكرة السلفية